iptv

تردد قناة المجلس الفضائية على النايل سات 2020

تردد قناة المجلس الفضائية على النايل سات 2020

 البث الرسمي للقناة  عشية افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي ال14 لمجلس الامة ويستمر البث ثلاث ساعات ضمن باقة قنوات تلفزيون الكويت (قناة كويت فيد) على قمري (عرب.سات)
وأوضح أن ساعات البث الثلاث ستتضمن نخبة من البرامج المتنوعة يعاد بثها على مدار اليوم خلال الفترة التجريبية للقناة على أن يشهد اليوم الثاني للانطلاق تغطية حية خاصة بمراسم افتتاح دور الانعقاد الثالث حيث ستتحضر الاستديوهات في القناة ومجلس الامة لنقل وقائع الافتتاح مع استضافة كوكبة من المحللين والمهتمين بالشأن البرلماني.

وذكر أن جلسات مجلس الامة ستبقى تعرض على شاشة تلفزيون الكويت الأرضية "ولا نية لنقلها في الوقت الحالي على القناة لكن يمكن خدمتها من خلال بعض البرامج عبر تسليط الضوء على بعض المواقف البرلمانية وتناولها مع الضيوف". 

تردد قناة المجلس الفضائية
تردد قناة المجلس الفضائية

وبين السبتي أن تلفزيون الكويت يسعى الى مواكبة التطورات التكنولوجية والفنية عبر استخدام تقنية البث بالجودة العالية (اتش.دي) حيث ستنضم قناة المجلس في القريب الى الباقة العاملة ضمن الجودة العالية على قمر (نايل.سات).

وقال إن القناة تتبع في جانبها الاداري الأمانة العامة لمجلس الأمة ويشرف عليها مستشارها النائب فيصل الدويسان أما تنفيذيا "ولقصر فترة الاعداد فقد استعانت القناة بكوكبة من موظفي تلفزيون الكويت من مختلف المجالات كالاعداد والتقديم والهندسة الى جانب بعض الشركات الاعلامية المتخصصة".

وذكر أن فكرة وجود قناة لمجلس الامة ليست جديدة على الاعلام العالمي باعتبار العديد من المجالس النيابية في العالم تمتلك تلفزيونات خاصة بها لاسيما في الدول الاوروبية وفي مصر كتجربة قناة صوت الشعب المتخصصة ببث جلسات مجلس الشعب.

وأشار الى أن مجلس الأمة ارتأى إنشاء قناة فضائية خاصة به مكملة للاعلام الرسمي في ابراز الوجه المشرق للبرلمان الكويتي ورسالته الديمقراطية وأخباره وأنشطته ولجانه الى جانب المتابعة الدقيقة للقوانين والتشريعات ونقلها الى الشعب الكويتي بمصداقية وموضوعية من مصادرها دون تحوير أو تزييف.

ولفت الى أن القناة ستركز على ما حفل به دور الانعقاد الماضي للمجلس من انجازات مهمة على المستويين التشريعي والرقابي خصوصا في القضية الاسكانية وتعديله لقانون انشاء المحكمة الدستورية و التأمين الصحي للمتقاعدين الى جانب القوانين الاقتصادية كقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص ما يتطلب ابرازها واستعراضها مع أصحاب الشأن في البرامج المتنوعة للقناة وايصالها للمواطن الكويتي.

وأكد السبتي ان القناة ستلعب دورا توعويا وتثقيفيا أيضا في شأن أعمال البرلمان ولجانه من خلال باقة من البرامج المنوعة أبرزها برنامج نشرة أخبار وبرنامج (هاش تاغ) الذي سيسلط الضوء على الانجازات البرلمانية والحكومية وبرنامج (رأيهن) وسيتناول قضايا وتطلعات المرأة الكويتية في مختلف المجالات.

وأشار من بين البرامج المعدة الى برنامج (ساهم في التشريع) الذي يعتبر مكملا للخدمة التي أطلقها مجلس الأمة على موقعه الالكتروني في إتاحة المجال للمواطنين للمساهمة في ابداء آرائهم وملاحظاتهم في المقترحات والتشريعات المدرجة على لجان المجلس وتوسيع مشاركتهم في قرارات المجلس عبر ايصال آرائهم من خلال البرنامج لممثليهم في البرلمان. وأفاد بأن القناة اهتمت كذلك بالجانب الأرشيفي والوثائقي لتاريخ الكويت ومؤسساتها ورواد نهضتها عبر اعدادها برنامج (نوستالجيا) الذي يستخدم اصطلاحيا لوصف الحنين والشوق الى الماضي حيث سيستعرض البرنامج تاريخ ومسيرة الحياة الديمقراطية الكويتية.

وشدد السبتي على حرص القناة على تقديم البرامج الحوارية الهادفة عبر اعدادها برنامج (نقطة نظام) سيبث كل يوم سبت ويستضيف مقدمه من خلاله شخصيات سياسية مختلفة يتناول قضايا الساحة السياسية وهموم وشجون المواطنين.

وذكر ان القناة أعدت ليوم الجمعة كل أسبوع استراحة عبر برنامج (سراي) سيستضيف مقدمه شخصيات عدة من مختلف المجالات الاقتصادية والرياضية والفنية وغيرها لتناول مختلف القضايا بالنقاش والتحليل على أن تختتم القناة ساعات بثها ببرنامج "نايت شو" اطلق عليه اسم (بالكويتي) يتناول الشأن السياسي والقضايا محل اهتمام الشارع الكويتي.

وأكد السبتي اهتمام القناة باجتذاب الكوادر الاعلامية الكويتية بمختلف تخصصاتها وخبراتها حيث يشكل العنصر الكويتي بها أكثر من 95 في المئة مبينا أن نشرة الاخبار ستتولى تقديمها نخبة مختارة من الكوادر الاعلامية هم نجمة الشمالي والاء الملا وباقر ذياب وخالد الطوقان في ما ستتولى تقديم برنامج (رأيهن) المحامية أريج حمادة والدكتورة عذاري الفضلي والدكتورة سعاد ابل.

وقال إن برنامج (ساهم في التشريع) سيتولى تقديمه حسن البحراني في ما سيقدم برنامج (نقطة نظام) عمار تقي أما برنامج (هاش تاغ) فستقدمه نجمة الشمالي في حين سيقدم كل من سليمان السمحان ونجلاء الكندري برنامج (بالكويتي) بينما سيقدم محمد المساعيد برنامج (سراي).

وأشار الى أن القناة ستشهد اطلالة وجوه جديدة في عالم التقديم التلفزيوني معربا عن الامل في أن تحوز هذه البرامج رضا المشاهدين والمتابعين وأن تحقق أهداف القناة في ابراز وجه الكويت المشرق ومسيرة الحياة الديمقراطية.

ومن المقرر أن ينطلق دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال14 لمجلس الامة يوم الثلاثاء المقبل بإلقاء النطق السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد ايذانا بانطلاق اعمال دور الانعقاد الجديد

تردد قناة المجلس الفضائية على النايل سات 2020
تردد القناة
11055
معدل الترميز
27500
معامل الخطأ    
2/3
الإستقطاب
أفقي
google-playkhamsatmostaqltradent